تقنياتماهومنوعة

هواوي Mate X 5G قابل للطي قريباً

هواوي Mate X 5G

هواوي Mate X 5G

هواوي Mate X 5G: أكدت مواقع مهتمة بشؤون التكنلوجيا أن هواوي تريد إطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي Mate X 5G ، قادر على التعامل مع شبكات 5G الجديدة  مطلع يوليو القادم.

وذكرت التسريبات إن حظر “غوغل” على شركة هواوي لن يطال نظام التشغيل في هاتف هواوي Mate X الجديد، بل سيعمل هذا الجهاز بنظام Android رسمي.

ومن أهم ما يميز هذا الهاتف هو تصميمه المختلف الذي يجعل شاشته الكبيرة تطوى للخارج، ليتحول إلى هاتف ذكي بمقاس عادي ، فعندما يكون شكله مفتوحا، يعمل  هاتف Mate X كجهاز لوحي بمقاس ثمانية بوصات، أما عند طيه، فتنقسم الشاشة إلى شاشتين ، واحدة بمقاس 6.6 بوصة، الثانية على الجهة الأخرى بمقاس6.3 بوصة.

فيديو يوضح شكل الهاتف الجديد

 

وستكون شاشة Mate X  بدقة عالية  (2480/2200) بيكسل، أما معالج Mate X  فسيكون من نوع “HiSilicon Kirin 980” ، وذاكرة الوصول العشوائي 8 غيغابايت، والذاكرة المضمنة 512 غيغابايت، والبطارية بسعة 4500 ميللي أمبير، ما سيوفر سرعة عالية في التعامل مع التطبيقات، ونقلها وتحميلها عبر شبكات 5G، أما سعره فسيكون نحو 2600 $ .

ودخلت هواوي سباق الهواتف المتضمنة بتقنية 5G ، حيث صارت الشبكة متاحة المستخدمين بشكل تلقائي ، والعديد من الشركات تستعد لإطلاق هواتفها الذكية بتقنية 5G مثل شركة سامسونج وإل جي وأوبو وشركات اخرى.

شاهد أيضاَ: جالاكسي تاب s4 

 

Rafie Nar

رافع النار (Rafie Nar) مهندس فلسطيني الأصل من مواليد سوريا حماه ديسمبر 1995 تخرج من المعهد العالي لتقنيات الحاسوب والبرمجة ، حاصل على عدة شهادات في التسويق الالكتروني وتكنولوجيا المعلومات ، يعمل حالياً لدى شركة 09Media لتصميم المواقع والتسويق الالكتروني في مدينة ميونخ الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock